الرئيسية / سياسة / «بعدما تـ ـوفى عقب خـ ـروجه بلحظات».. طبيب يكشف السبب الرئيسي لوفـ ـاة الطفل ريان

«بعدما تـ ـوفى عقب خـ ـروجه بلحظات».. طبيب يكشف السبب الرئيسي لوفـ ـاة الطفل ريان

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

قال الدكتور جمال سامي أستاذ طب الأطفال بجامعة عين شمس، أنه في حالة الأطفال فأنه من الممكن أن يتحمل الأكسجين لمدة عشرة دقائق بدلاً من ثلاث في البالغين والمياه قد تصل لسبعة أيام وبدون أكل لمدة أسبوع، في مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة” على فضائية “أون إي” اليوم السبت.

وأوضح أن المخاطر التي يمكن أن تكون أدت إلى وفاة الطفل ” ريان ” تتعلق بأنه بالتأكيد مصاباً بكسور شديدة سواء في الرأس والأطراف نتيجة السقوط.

وعلق قائلاً: “عشان كده كانت عملية إستخراجه تحتاج لحرص وعناية ثم في مرحلة إدخال الأكل بعد ذلك لابد من متابعة نسبة الأملاح في الدم عشان لما يدخله أكل تكون بكميات بسيطة تجنباً لحدوث الفشل والوفاة في حالة وجود كميات كبيرة من الأكل”.

وتابع: “كان لازم إدخال السوائل والاكل ببطء شديد وحسب الوظائف الحيوية لجسمه لكن من حسن الحظ أنه كطفل يتحمل عن البالغين التي قد تعاني أجهزتهم من أمراض مزمنة وإضطراب أجهزة جسمهم “.

وأوضح: “الحفر في التربة الطينية يكون فرص البقاء فيها أطول نظراً لوجود رطوبة بداخل البئر مقارنة إذا كانت التربة صحراوية بها جفاف تؤثر عليه سلبًا بشكل أسرع “.

وأشار قائلا: “محتمل يكون السبب هو وجود كسور في الرأس والنخاع الشوكي والأطراف وعملية النقل كانت من أهم التحديات لإن بالتأكيد النقل له عامل في تحسن أو تدهور حالته الصحية”.

جدير بالذكر، أن قناة الغد كانت قد أعلنت في بث مباشر وفاة الطفل ريان بعد نجاح فرق الإنقاذ من إخراجه من البئر بعد نحو 5 أيام من سقوطه.

وقالت إكرام الأزرق، مراسلة قناة الغد، إن الطفل ريان توفى وهو متواجد الآن داخل سيارة الإسعاف ولم يتم الإعلان عن مكانه هو ووالديه، موضحة أن الفريق الطبي لم يكشف حتى الآن حالة الطفل ريان قبل وفاته، وأن والده كان يعلم وقام باحتضان والدة ريان فور خروج ريان من البئر ودخول سيارة الإسعاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *