الرئيسية / تعليم / 9 مشروبات لتقوية تدفق الدم للأطراف

9 مشروبات لتقوية تدفق الدم للأطراف

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل الطرق الطبيعية من أجل تنشيط الدورة الدموية، وهي عبارة عن مشروبات لتنشيط الدورة الدموية.

فيما يأتي بعض أهم المشروبات لتنشيط الدورة الدموية:

1- عصير الرمان

يحتوي عصير الرمان على العديد من مضادات الأكسدة ومواد النترات التي تساعد على توسعة الأوعية الدموية، لذلك فإن استهلاك الرمان على شكل عصير أو مواد مكملة يساعد على تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان بشكل كبير.

2- مشروب القرفة

لمشروب القرفة العديد من الفوائد على صحة الإنسان وأهمها تنشيط الدورة الدموية، إذ تساعد القرفة أيضًا على زيادة تدفق الدماء إلى القلب بشكل كبير.

3 – مشروب البنجر

يقوم العديد من الأشخاص الرياضيين باستهلاك عصير البنجر لما له العديد من الفوائد في تنشيط الدورة الدموية لدى الإنسان، والتي تعمل على توسعة الأوعية الدموية، وبالتالي زيادة تدفق الدم وتنشيط الدورة الدموية.

4 – الخضراوات الليفية

إن الخضراوات الليفية مثل السبانخ تحتوي على العديد من المواد التي تساعد على توسعة الأوعية الدموية وتنشيط الدورة الدموية بشكل كبير، يمكن تحضير العصير الأخضر من خلال عصر الخضراوات الليفية المختلفة باستخدام الخلاط.

5- الفاكهة الحمضية

يمكن تحضير العصير بواسطة عصر الفاكهة الحمضية، مثل: البرتقال، أو الليمون، أو الجريب فروت، إذ تعد هذه الأنواع من الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة والفلافونويدات التي تساعد على تقليل ضغط الدم في جسم الإنسان وتنشيط الدورة الدموية بشكل كبير.

6- عصير التوت

يحتوي عصير التوت على العديد من مضادات الأكسدة أحدها مادة الأنثوسيانين التي تساعد على تدفق الدم بشكل كبير، كما تساعد المواد الموجودة في عصير التوت على حماية جدران الشرايين من التلف والإبقاء عليها بشكل مرن وصلب، وبالتالي تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان.

7- عصير العنب

إن عصير العنب الطازج يحتوي على العديد من المواد المضادة للالتهابات والتي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان.

8- الشاي

يساعد الشاي الأخضر والأسود على زيادة تدفق الدم في جسم الإنسان لما يحتوي عليه كل منهما من مواد مضادة للأكسدة.

9- الماء

إن الماء يعد من أهم المشروبات التي تساعد على تدفق الدم وتنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان، إذ يتكون معظم دم الإنسان من الماء، مما يؤكد أهمية الماء في زيادة تدفق الدم.

نقلا من بوابة الاهرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *