الرئيسية / تعليم / أهــ..ـــم المشــــ..ـــروبات لحرق الدهـــ..ـــون أثناء النوم

أهــ..ـــم المشــــ..ـــروبات لحرق الدهـــ..ـــون أثناء النوم

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

يقوم الجسم بعملية حرق الدهون أكثر خلال فترة النوم، وبالأخص في الفترة من الساعة الحادية عشرة ليلاً حتى قبل الفجر، لذا يفضل النوم في هذا الميعاد، لأن استرخاء أجهزة الجسم يساعد على حرق مزيد من الدهون، كما أن تناول المشروب يساعد على الحرق قبل النوم مباشرة لا شك سيأتي بنتائج أفضل.

ونصح موقع «بوك فور هيلثي لايف» بتناول العسل والقرفة، فلكل مكون دور كبير في تنقية الجسم من السموم وزيادة حرق الدهون، خاصة القرفة التي تخفض مستوى الكوليسترول، وتعمل على زيادة تدفق الدم، ومن ثَمّ تحسين العمليات الحيوية ومنها عملية الأيض وحرق الدهون، وتزداد فاعليتها عند تناولها قبل النوم مباشرة.

قم بغلي 200 مل من الماء النقي ثم يضاف له ½ ملعقة من بودرة القرفة، ثم يترك المشوب ليبرد، وبعد مرور 30 دقيقة يُضاف ملعقة من العسل الأبيض، ثم يُحفظ المشروب بالثلاجة، ثم تناوله قبل النوم بـ30 دقيقة للحصول على أفضل نتيجة.

شرب الماء يلعب دورا بارزا في رفع معدلات استهلاك الجسم للسعرات الحرارية خاصة الماء البارد الذي يجبر الجسم على تسخينه بشكل داخلي.

يعد فقدان الوزن الزائد وحرق دهون الجسم من أكثر الأمور التي تشغل الكثيرين، وهناك وسائل عدة لحرق الدهون مثل اتباع الحميات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية واتباع نمط حياة صحي، ولكن الأمر الذي قد يجهله البعض أن جسد الإنسان يواصل عمليات حرق الدهون والسعرات الحرارية حتى أثناء النوم وعدم القيام بأي نشاط بدني.

– فيما يلى.. 4 مشروبات تناولها قبل النوم لحرق الدهون وتسريع عملية إنقاص الوزن:
1- شاي البابونج
هذا الشاي الخفيف له آثار علاجية ويساعد في استرخاء الأعصاب ومعروف بخصائصه العلاجية والمهدئة، كما أنه يطرد السموم من الجسم فهو غنى بمضادات الأكسدة والكالسيوم والفلافونويد والبوتاسيوم، مما يساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي وتسريع فقدان الوزن، وتناوله قبل النوم يساعد في تقليل وزن الماء الناتج عن احتباس السوائل المفرط في الجسم، حيث تشير بعض الدراسات إلى أن هذا شاى البابونج يساعد أيضًا في تنظيم مستويات السكر في الدم.

2- حليب الكركم
حليب الكركم معروف بخصائصه العلاجية المضادة للالتهابات، ولكن هل تعلم أن شرب هذا المزيج قبل النوم مباشرة يمكن أن يساعدك في إنقاص الوزن الزائد وتحسين التمثيل الغذائي لديك، خاصة أن الحليب غنى بالبروتينات ومضادات الأكسدة والكالسيوم مما يساعد في تقوية المناعة، وشربه قبل النوم يساعد في طرد السموم من الجسم ويحسن الهضم ومعدل الأيض بما يخدم عملية فقدان الوزن الوزن دون عناء، مع مراعاة عدم إضافة السكر الذي يمكن أن يقلل فوائده.

3- القرفة
إن تناول شاي القرفة بانتظام يساعد في إنقاص الوزن دون عناء، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في تسريع عملية إنقاص الوزن عن طريق حرق الدهون بشكل طبيعي، حيث إن تناول مشروب القرفة قبل النوم يساعد في التخلص من بعض الكيلوجرامات الزائدة أثناء نومك، أيضًا يمكن أن يساهم تضمين القرفة في نظامك الغذائي اليومي في تحسين صحة القلب.

4- الحلبة
مليئة بالعناصر الغذائية المفيدة للصحة، ومن المثير للاهتمام أن تناول الحلبة قبل النوم يمكن أن يساعد في تقليل الشهية وتحسين التمثيل الغذائي وتنظيم مستويات السكر في الدم و إنقاص الوزن بشكل طبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *