الرئيسية / فنون / الســـ..ـــبب الحقيقي وراء إحـــ..ـــالة صناع مسلـــ..ـــسل الطـــ..ـــاووس للتحقيق.. ومفاجأة بشأن منعه من العرض

الســـ..ـــبب الحقيقي وراء إحـــ..ـــالة صناع مسلـــ..ـــسل الطـــ..ـــاووس للتحقيق.. ومفاجأة بشأن منعه من العرض

أثار إعـــ..ـــلان المجـــ..ـــلس الأعـــ..ـــلى لتنظيم الإعـــ..ـــلام بإحـــ..ـــالة المسؤولين عن إنتاج مســـ..ـــلسل «الطـــ..ـــاووس» إلى تحقيق عـــ..ـــاجل حـــ..ـــالة من الجدل على السوشيـــ..ـــال ميديا، بل وشـــ..ـــمل القرار أيضًا إحـــ..ـــالة مسؤولي القنـــ..ـــوات التي تقوم بـــ..ـــعرضه إلى التحقيق أيضًا.

وعن السبب وراء إحـــ..ـــالة صناع مسلـــ..ـــسل الطـــ..ـــاووس للتحقيق، فقد أكد المجـــ..ـــلس الأعـــ..ـــلى للإعـــ..ـــلام أنه تلقى العديد من الشكـــ..ـــاوى حول استخـــ..ـــدام لغة لا تتفق مع الأكـــ..ـــواد التي أصدرها المجلـــ..ـــس، وتؤكد على ضرورة إعـــ..ـــلاء القيم وعدم المســـ..ـــاس بالأسر المصرية أو الحط من شأنهـــ..ـــا، أو إظهـــ..ـــارها في صورة تسيء إليهـــ..ـــا.

وأكد المجلس في بيان رسمي أنه ينحاز إلى حرية الفن، وإطلاق طاقات الإبداع والتفرد والقيم الجمالية، ولا يضع قيوداً من أي نوع على تلك المعاني النبيلة، لكنه يعمل في نفس الوقت على تنقية الأجواء ومنع الصور التي تسئ للفن المصري الأصيل.

وأشار المجلس إلى أن احترام المشاهدين من أولويات الأعمال الفنية الهادفة، حفاظاً على الهوية وتماسك الأسر والابتعاد عن أي صورة تشوهها، أو تحض على العنف اللفظي والجسدي، وأن تتبنى الأعمال الدرامية محتوى إيجابي يحترم القيم المتعارف عليها.

وأضاف المجلس أن لجنة رصد الأعمال الدرامية تقوم أولاً بأول بمتابعة ما يتم عرضه من مسلسلات ومراقبة مدى الالتزام بالأكواد الإعلامية، وتتلقى شكاوى المواطنين وكذلك انتقادات النقاد والكتاب والمهتمين بذلك.

ومنذ عرض البرومو التشويقي الأول للمسلسل، لاقى حملة غاضبة تطالب بوقف عرض العمل ومحاكمة صناعه، بزعم أن الدعاية استغلت قصة فتاة فندق الفيرمونت نازلي مصطفي كريم ابنة الفنانة نهى العمروسي.

ووجهت الفنانة نهى العمروسي رسالة للنائب العام وكل الجهات المختصة في مصر طالبت فيها بوقف عرض المسلسل، وعدم الربط بين أحداثه وبين ما تعرضت له ابنتها من مأساة في قضية الفيرمونت الشهيرة، والمتهم فيها عدد من أبناء رجال أعمال ومشاهير بتنظيم حفلات جنس جماعية لاغتصاب وتعذيب الفتيات.

ومن جانبه، قال طارق العوضي، محامي ابنة نهى العمروسي في قضية الفيرمونت: «لقد تم استخدام صورة موكلتنا نازلي مصطفي كريم في الدعاية لهذا المسلسل كما تم استخدام اسم قضية الفيرمونت كدعاية رخيصة ومؤثمة قانونا لهذا المسلسل … خاصة وان النيابة العامة قد حذرت مرارا وتكرارا من تناول هذه القضية حيث انها ما زالت في مرحلة التحقيقات ومن شأن ذلك التأثير علي التحقيقات ومجراها.. كما ان موكلتنا نازلي مصطفي كريم ليست هي فتاة الفيرمونت المجني عليها في القضية».

وكشف مصدر مطلع من داخل المجلس الأعلى للإعلام أنه تم تشكيل لجنة لدراسة التعامل مع مسلسل الطاووس، وما سوف يتم منعه من العرض أم الاكتفاء بحذف بعض المشاهد من المسلسل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *